المتابعون

حِيَل بسيطة لتتغلب على رغبتك الشديدة بتناول الطعام ..

حِيَل بسيطة لتتغلب على رغبتك الشديدة بتناول الطعام ..

كيف تقاوم الرغبة الشديدة بالطعام؟

الحقيقة أن نوبات الرغبة الشديدة لتناول الطعام يمكن أن تكون إشارة لشيء من ثلاثة، إما نقص في المعادن بالجسم أو في السعرات الحرارية أو نتيجة لأسلوب حياتك المعتادة عليه، وهنا أربعة أنواع من نوبات الجوع وتسليط بعض الضوء عليها وعلى صحتك مع إرشادك بطرق صحية للتخلص من هذه النوبات الملحة.


 


- تناول "الغذاء الآمن" : ما يسمى بالأطعمة الآمنة المنخفضة السعرات الحرارية مثل الجزر، السلطات، أو البطاطا المخبوزة. وهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، فعليك أن تأخذ الوقت لتناول هذه الأطعمة قبل البدء بالطبق الرئيسي، ما يؤدي لشعورك بالشبع أسرع. وواحد من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لمحاربة الجوع هو الغريب فروت المعروفة بقدرتها على حرق الدهون أيضاً.

- الاستفادة من خيالك: احدى النظريات المطروحة هي ان شهوة تناول الطعام موجودة لأننا نتصور ذلك، ويمكننا أن ننسى هذه الرغبة ببساطة من طريق تخيل شيء آخر، توضح أستاذة العلوم السلوكية في جامعة الملكة ماري في لندن، آن هسو. وتضيف "اذا خطف هذا الجزء من الدماغ، أي "تخيل الطعام،" فإنه لا يمكن الدماغ الحفاظ على هذه الرغبة بعد ذلك". وتضيف هسو أن على كل شخص معرفة كيفية الاستفادة من الخيال بشكل فعال وذكي، فإذا تعود خيالنا على عدم تخيل الطعام في أوقات الفراغ بخاصة، فيساعد ذلك على محاربة الرغبة بالأكل. على سبيل المثال، كلما تتوق إلى الشوكولاتة، تخيّل حصاناً أبيض يركض لتلهي عقلك عن رغبتك.

- قم باللعب على هاتفك: دعنا نقل إنك في خضم رغبة شديدة لتناول أطعمة غير صحية ولا شيء يجدي نفعاً في محاربة هذه الرغبة. هناك لعبة قد تكون خدعة مناسبة لهذه المشكلة! نقلت شبكة "سي.ان.ان" التلفزيونية دراسة صغيرة نشرت في السلوك الإدماني، ووجدت أن لعبة "تتريس" لـ3 دقائق فقط تخفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام بنحو 14%. "لعب لعبة مثيرة للاهتمام بصرياً مثل تتريس تحتل العمليات العقلية التي تقلل الرغبة في تناول الطعام، ومن الصعب أن نتخيل شيئاً بشكل واضح عند لعب تتريس في نفس الوقت"، يوضح مؤلف الدراسة دكتور جاكي اندرادي. كما أن تطبيقات ألعاب أخرى، مثل "كاندي كراش" و "أنغري بيردز"، يمكن أن تكون حلاً للإبتعاد عن تناول الطعام في أوقات الفراغ أو الضجر.

- التركيز على شرب الماء: بداية يجب أن تعلم أن إصابة المرء بالجفاف ستشعره بالإنهاك، وعند حدوث هذا الأمر فإنه من المرجح أن يلجأ المرء إلى البحث عن مادة منشطة كالسكر أو الكافيين. ولعل أشهر الخيارات في مثل هذه الحالة هي اللجوء لتناول الشوكولاتة أو القهوة. لكن الأفضل من هذا هو اللجوء لشرب كوب من الماء الصافي. لذا حاول أن تتبنى عادة شرب كوب من الماء كل ساعتين أو ثلاث على أبعد تقدير.

- الابتعاد عن الإغراءات: يجب أن تعلم أنه في حال كان لديك قطعة حلوى تحبها فإنك إن آجلا أم عاجلا ستأكلها، لكن لو لم تكن تلك القطعة لديك أصلا فإن رغبتك بتناول مثلها ستقل إلى حد كبير.لذا يجب عليك عدم شراء مواد تفوق بكثير حاجتك وحاجة عائلتك، فضلا عن هذا فإنه ينبغي عليك عدم الذهاب للسوبر ماركت وأنت جائع فهذا الأمر سيزيد رغبتك بشراء كميات إضافية من المواد ستؤدي إلى إرهاق معدتك وجيبك أيضا.






0 Komentar untuk "حِيَل بسيطة لتتغلب على رغبتك الشديدة بتناول الطعام .."

مقالات ممكن أن تعجبك

جميع الحقوق محفوظة © للمجلة www.aajeb.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

StatCounter