المتابعون

ما موقفك من سياسة ترامب ؟

ما موقفك من سياسة ترامب ؟



ما موقفك من سياسة ترامب ؟

مع تتويجه مرشحاً للحزب الجمهوري في الإنتخابات الرئاسية الأميركية، لم يعد دونالد ترامب دعابة أو شخصية إنتخابية عابرة بل رئيسا لأعظم دولة في العالم مع توليه لهذا المنصب أثارت مجموعة من الأراء المعادية للمهاجرين عامة و للإسلام خاصةو من بين هذه الأفكار







1- غزل مفتوح مع روسيا في سوريا، واستراتيجية تعطي أولوية لمحاربة "داعش" وضمان موقع الأقليات. هذا الكلام عبّر عنه ترامب في خطابه الأخير بالقول إنّ هناك مذبحة ضدّ المسيحيين في سوريا والعراق، كما كان قال أكثر من مرّة إنّه معجب بالرئيس فلاديمير بوتين.

2- قوّة عسكرية ضخمة لضرب "داعش" في العراق، قال المرشح أنّها قد تشمل 43 ألف جندي. فهل يعود الإحتلال الأميركي للعراق بعد حرب عارضها ترامب واستمرت ثماني سنوات وكلفت جورج دبليو بوش إرثه السياسي؟

3- إعادة التفاوض في الإتفاق الإيراني من دون إلغاء الصفقة النووية. ما يريده ترامب الملياردير هو إعادة النظر بالعقود والصفقات وضمان أولوية للمستثمر الأميركي في السوق الإيراني وليس شطب الإتفاق.

4- استرضاء إسرائيل واليمين اليهودي بأيّ ثمن. فرغم حديث ترامب عن العمل على اتفاق سلام، هو قال إن من حق إسرائيل توسيع الإستيطان في الضفة الغربية وتعهد نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس. فهل يبادله الجميل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو؟

5- في لبنان يقول مستشار ترامب اللبناني الأصل وليد فارس إنّ مرشحه متمسك بالتعامل مع "حزب الله" كتنظيم إرهابي، وانّ العلاقة مع السعودية ودول الخليج ستكون ممتازة. لا بل هو يعدهم بحلف "ناتو" عربي انما لبنان ليس عضوا فيه.







0 Komentar untuk "ما موقفك من سياسة ترامب ؟"

مقالات ممكن أن تعجبك

جميع الحقوق محفوظة © للمجلة www.aajeb.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

StatCounter